الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مجلس المحافظين برئاسة محلب يقرر: 4.4 مليار جنيه لتطوير 139 قرية..تقييم فوري لرؤساء الأحياء والمدن.. و"اللي ميشتغلش يمشي"

المصدر: جريدة الجمهورية 27/10/2014

كتب- محمد فتح الله:

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء علي ضرورة التواصل مع المواطنين بشكل مباشر ومستمر لمعرفة المشاكل التي تواجههم. ووضع الحلول السريعة لها. والعمل علي تخفيف الاعباء عن المواطنين. وأشار إلي الدور المهم الذي يقوم به كل من رئيس القرية. أو رئيس الحي. أو رئيس المدينة. في عملية التواصل والنزول إلي الشارع. ومعرفة مشاكل المواطنين. والعمل علي حلها. موجهاً بضرورة التقييم والمتابعة المستمرة من جانب المحافظين قائلاً: مطلوب تقييم فوري ومستمر لرؤساء الاحياء والمراكز.. واللي ميشتغلش يمشي فوراً".

 قال في اجتماع لمجلس المحافظين برئاسته أمس ان الزيارات الميدانية لها أهمية كبيرة في الوقوف علي احتياجات ومطالب المواطنين. واشار إلي زيارته إلي قري محافظة أسيوط منذ أسبوعين. حيث أوضح انه تم الانتهاء خلال اسبوع من بعض المشاكل التي كانت تواجه المواطنين في القري التي تمت زيارتها. منذ سنوات. وتم اتخاذ القرارات والحلول المناسبة.

 أكد علي ضرورة محاربة الفساد بكل اشكاله. مشيراً إلي أن الفساد الاداري يعد أخطر من الفساد المالي. مضيفاً ضرورة مواجهة الشائعات التي يتم ترويجها من خلال من لا يريدون لهذا الوطن ان يتقدم. عن طريق شرح الحقائق وتوضيح أي ملابسات. كما أشار إلي ضرورة مواجهة ظاهرة التعدي علي املاك الدولة. مطالباً المحافظين في هذا الصدد بتقديم تقارير عن أملاك الدولة داخل كل محافظة. لاستغلالها بشكل جيد نظراً لشح الامكانيات. مؤكداً أن استرداد الاراضي التي نهبت لابد أن توضع علي أجندة الاولويات خلال هذه الفترة.

أكد علي ضرورة العمل لتطهير كل متر من أراضينا من الجريمة. مؤكداً أننا لن نقبل بأن يكون هناك بؤر اجرامية في أي محافظة. وأن الحالة أو المنطقة التي نفرض سيطرتنا الامنية عليها لا تعود مرة أخري. فالدولة عادت بقوة. وأمن المواطن من أهم الاولويات.

 أكد رئيس الوزراء ضرورة الاهتمام بملف النظافة. حيث وصلت أحوال النظافة في بعض المحافظات لوضع غير مقبول. وأنه متأكد شخصياً من حدوث ذلك.

 وأشار إلي أنه طلب من وزير التموين تطوير المجمعات الاستهلاكية بالمحافظات كما طلب من وزير الصحة أن تكون هناك وحدة صحية نموذجية في كل محافظة يتم تعميمها بعد ذلك في باقي المحافظات.

 كلف رئيس الوزراء المحافظين بالتواصل مع أسر الشهداء والاستجابة لمطالبهم. كما أشار إلي ضرورة الاهتمام بالشباب والمراكز الثقافية. وإقامة مراكز الشباب. مؤكداً استعداد وزير الشباب لانشاء أي مركز شباب إذا تم توفير الأرض المخصصة لذلك في أي منطقة.

 استعرض الاجتماع التقرير الذي اعدته الوزارة عن المشروع القومي لتنمية وتطوير القري والتقرير الخاص ببدء المشروع في 139 قرية في 26 محافظة بتكلفة 4.4 مليار جنيه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع